منصة مواطنة رقمية تنظم منتدى الأمان الرقمي حول حوكمة الانترنات يوم 24 سبتمبر 2022

منصة مواطنة رقمية تنظم منتدى الأمان الرقمي حول حوكمة الانترنات يوم 24 سبتمبر 2022

22/09/2022 Off By admin

   تنظم منصة مواطنة رقمية، منتدى الأمان الرقمي حول موضوع حوكمة الأنترنات وذلك يوم السبت 24 سبتمبر 2022 من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة والنصف مساء في إحدى النزل بالعاصمة.

وأوضح القائمون على المنصة، في بيان، الخميس، “أن المنتدى يمثل موعدا لمستخدمي الانترنات من جميع الأطياف لتوعيتهم بأهمية حوكمة الانترنات والمخاطر الرقمية والأمن الرقمي”.

   كما يعتزم “منتدى الأمان الرقمي في التفكير لخلق تأثير إيجابي عبر تكوين محللين متخصصين في السياسات العالمية للانترنات”.

ويهدف المنتدى، أيضا، إلى تخصيص مجال نقاش لجعل المبحرين على الانترنات أكثر وعيا بأهمية تطبيق القوانين التي تحمي المعطيات الشخصية لمقاومة الجريمة السيبرانية وضمان مساحة سيبرانية أكثر شمولية.

كما يسعى المنظمون عبر هذا المنتدى ” إلى بدء الحوار مع أصحاب القرار لتبني قوانين وسياسات جديدة لكي تساعد هذه التحويرات على تحقيق التحول الرقمي اللازم على أن تراعى الحقوق الرقمية للمواطنين”.

ولفت البيان، إلى أن أمن الفضاء الإلكتروني وتطبيق الممارسات والسياسات الفضلى من المواضيع المهمة لتحقيق الحوكمة الجيدة للأنترنات خاصة وأن الرقمنة والانترنات يكتسبان أهمية كبرى حيث أنهما يتدخلان في مظاهر الحياة اليومية للمواطن.

كما أشار إلى أن “المنتدى يحظى بدعم من مبادرة سلامات ومنظمة ساك داف وبرنامج التحول الرقمي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي والبرنامج الحر لمعالجة الملفات الصوتية الرقمية. “أوداسيتي”، كما سيشهد مشاركة خبراء في علم الاجتماع وحوكمة الأنترنات والمواطنة الرقمية والأمان الرقمي.

ووجه المنظمون دعوة إلى “رواد الأنترنات الشغوفين، للمجيء والمشاركة في منتدى الأمان الرقمي “الديجيتال سايفتي” لبناء انترنات آمن للجميع”، وفق ما أورده المصدر ذاته.

الصفحة الرئيسية

المصدر